وزعت وكالة "الأونروا" في قطاع غزة مساعدات مالية على 2226 أسرة فقيرة ممن يعيشون تحت خط الفقر والمسجلين في شبكة الأمان الاجتماعي التابعة لها، بدعم من حكومة سلطنة عمان.

وأضافت "أونروا" في بيان لها اليوم الأحد، أن توزيع المساعدات جاء عقب تبرع من حكومة عمان بمبلغ 333,900 دولار، لدعم برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية التابع لها.

وأوضحت أن الأسر المستحقة يجب أن تكون مكونة من 4 أفراد على الأقل وألا يكون لديها مصدر دخل ثابت من "الأونروا" أو من السلطة الفلسطينية أو من المنظمات الدولية الأخرى، وألا تكون قد استفادت هذه الأسر من تبرعات سابقة مثل لحوم الأضاحي أو اللحوم المجمدة أو طرود سحور رمضان. حيث ستحصل الأسر المستحقة على مساعدة مالية بمقدار 150 دولار أمريكي.

بدوره، قال رئيس برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في "الأونروا" عاصم أبو شاويش: "إن هذه المساعدة السنوية من حكومة سلطنة عمان تعطي بصيصاً من الأمل لأسر اللاجئين الأشد فقراً والأكثر احتياجاً في غزة، الذين يعيشون في ظروف صعبة للغاية. إنه من خلال هذه المساهمة، يمكن للأونروا أن تساعد وتخفف من معاناة 8,904 لاجئ (2,226 أسرة)”.

 يذكرأنه منذ عام 2009، تقدم حكومة سلطنة عمان مساعدات نقدية بشكل سنوي لعائلات اللاجئين الفلسطينيين من خلال الأونروا في الأردن ولبنان وغزة.

المصدر : الوطنية