بدأت "الأونروا" بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" ودعم من الاتحاد الأوروبي، فعاليات مشروع "الأنشطة الصيفية" في مختلف مناطق قطاع غزة.

وأوضحت "أونروا" أن هذا المشروع يوفر مساحات آمنة للأطفال للأنشطة الترفيهية وأنشطة الدعم النفسي الاجتماعي، كما ويتيح لهم استخدام المرافق والملاعب المدرسية خلال إجازة الصيف مع زملائهم، وقد تم تجهيز جميع هذه المواقع بالترامبولين والألعاب القابلة للنفخ.

ويساعد مشروع الأنشطة الصيفية في تخفيف الضغط النفسي للأطفال، وتخفيف آثار الفقر والتدهور الاقتصادي الذي يؤثر على الكثير من الأطفال في غزة نتيجة للحصار والظروف الاجتماعية والاقتصادية القاسية.

كما يعزز سلامة الجانب البدني والعقلي والعاطفي ويزيد من صلابتهم، و يسلط المشروع الضوء على حق الأطفال في اللعب والترفيه من خلال تزويد الأطفال بفرصة لتبادل اللحظات الرائعة مع أصدقائهم، و ذلك تحت إشراف فريق من المرشدين والمنشطين. ستتاح الفرصة للأطفال للمشاركة في أنشطة مختلفة مثل الألعاب الرياضية وورش العمل في الرسم والحرف اليدوية والألعاب الشعبية إلى جانب أنشطة الدعم النفسي الاجتماعي البناءة.

و تنفذ هذه الأنشطة في 50 موقع في جميع أنحاء قطاع غزة بما في ذلك مدارس الأونروا وأندية اتحاد الموظفين المحليين، حيث يشارك في هذه الأنشطة أكثر من 100,000 طفل وطفلة من الصف الأول حتى الصف التاسع في برنامج لمدة أسبوع  لكل مجموعة على مدار خمسة أسابيع.

 

 

المصدر : الوطنية