شارك العشرات من طلبة الجامعات، اليوم الخميس، بمظاهرات احتجاجية وسط مدينة رام الله، رفضاً لمؤتمر البحرين وتنديداً بصفقة القرن.

وانطلقت المسيرة من ميدان المنارة وتجولت في شوارع المدينة، حيث هتف المشاركون بعبارات وشعارات داعية لإسقاط صفقة القرن وورشة المنامة التي انعقدت خلال اليومين الماضيين.

وأعرب الطلبة الذين هاجموا عدداً من القادة العرب باعتبارهم مشاركين بشكلٍ مباشر في الإعداد للصفقة والتآمر على الشعب الفلسطيني، عن سخطهم لكل ما يحاك ضد القضية معتبرين ما يجري مؤامرة غربية بمشاركة عربية.

ودعوا الجماهير الفلسطينية للنزول للشوارع والاحتشاد في جميع الميادين وإعلاء الصوت، رفضًا لورشة البحرين باعتبارها مقدمة لتلك الصفقة، مطالبين بعودة الحالة الانتفاضية لشوارع الضفة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأشادوا بمسيرات العودة  غزة وبعمليات المقاومة التي تحصل بين الفنية والآخرى،  مطالبين بعدم السكوت عن ممارسات الاحتلال بحق الضفة الغربية وضرورة توحد الفصائل والقوى الفلسطينية  في سبيل مواجهة صفقة القرن.

الجدير بالذكر، أنه جرى خلال اليومين الماضيين انعقاد مؤتمر البحرين في العاصمة المنامة، والتي  دعت إليها الإدارة الأمريكية جزء من "صفقة القرن" التي أعدتها لتسوية الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي".

ويتردد أن الصفقة تقوم بإجبار  الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح "إسرائيل" في ملفات القدس واللاجئين وحدود عام 1967، مقابل تعويضات واستثمارات ومشاريع تنموية. 

المصدر : الوطنية