خرج حشد من المواطنين، مساء اليوم الأربعاء، في مظاهرات احتجاجية  بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، رفضاً لمؤتمر البحرين ودعماً للرئيس محمود عباس.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها حركة "فتح" ممثلو المكاتب الحركية، وممثلو نقابات وجمعيات أهلية ومنظمات شعبية وشخصيات وطنية ووجهاء العشائر وآلاف المواطنين.

وأكد هؤلاء رفضهم التام لمؤتمر المنامة الاقتصادي المنعقد في البحرين، حيث هتفوا بعبارات منددة للورشة الأمريكية في المنامة، رافعين العلم الفلسطيني وصوراً للرئيس، مؤكدين تمسكهم بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني.

بدوره، قال أمين سر حركة "فتح" شمال غزة حاتم أبو الحصين، إن الحركة نظمت المظاهرة لتأكيد على رفضها التام لورشة البحرين وكذلك تضامناً مع الرئيس ودعماً لسيادته في صموده أمام الضغوطات الدولية لتصفية القضية الفلسطينية.

وشدد أبو الحصين على أن السلام والازدهار المزعومان في ورشة المنامة لا يتحققان إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وجلب المجرمين الإسرائيليين للعدالة الدولية بسبب ارتكابهم جرائم قتل خارج إطار القانون في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولفت إلى أن الخطوات التي تضمن السلام والازدهار تتمثل في وقف مصادرة الأراضي وإزالة الحواجز الإسرائيلية والافراج عن المعتقلين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية بما فيها حق العودة.

من ناحية أخرى، أكد ممثلو فصائل وقوى وطنية في كلمات لهم على الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام من أجل تمتين الصف الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن.

 

المصدر : الوطنية