قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، مساء اليوم الأربعاء، إن "إسرائيل" موجودة على أرض الواقع وباقية، وأننا نريد السلام معها.

وأضاف آل خليفة، في تصريحات لصحيفة "تايمز أف إسرائيل"، أن على الجميع الاعتراف، إسرائيل بلد في المنطقة… وهي باقية بالطبع، ويجب أن ندعم بحزم حق إسرائيل في الوجود.

وتابع:" لمن كان يقدم السلام أو مبادرة السلام؟ أعتقد أننا قدمناها إلى دولة تدعى دولة إسرائيل في المنطقة، ولم نعرضها على جزيرة بعيدة أو دولة بعيدة".

وقال:" نعرف أننا قد نكون الدولة العربية الوحيدة بعد مصر والأردن التي يعترفون بحق إسرائيل في الوجود، لكن في حقيقة إخواننا في المنطقة يؤمنون بوجودها"، مطالبًا إسرائيل بالتواصل مع القادة العرب.

وحول ورشة البحرين، وصف وزير الخارجية البحريني الورشة بـ "المهمة" للغاية، معتبر إياها المحرك الرئيسي للأحداث في منطقة الشرق الأوسط، مثلها مثل اتفاقية كامب ديفيد للسلام الموقعة عام 1978 بين مصر وإسرائيل.

وتابع: "كانت كامب ديفيد واحدة من اهم المحركات التي حركت الأحداث في الشرق الأوسط، ويمكن أن تكون ورشة البحرين، وإذا نجحنا وبنينا عليها وجذبنا الانتباه إليها، أعتقد أنها ستكون ثاني أهم محرك للأحداث في تاريخ الشرق الأوسط". وفقاً لموقع " عربي سبوتنيك".

وانطلقت مساء أمس "ورشة المنامة" الاقتصادية في العاصمة البحرينية المنامة، التي يطرح خلالها الشق الاقتصادي لما يعرف بـ "صفقة القرن" للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، والتي تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : الوطنية