في كلمة حماسية ألقاها مساء اليوم في غزة بالتزامن مع انطلاق الورشة الأمريكية في البحرين، دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، حركة فتح إلى نسيان الماضي، ووضع يدها بيد حركته، لمواجهة كل الأخطار التي تواجه القضية الفلسطينية.

وقال هنية:" أؤكد أننا في حماس، جاهزون للقاء يجمعنا بالرئيس محمود عباس وقيادة فتح في غزة أو القاهرة أو أي مكان آخر"، فيما دعا إلى استراتيجية وطنية للتأكيد على ثوابت القضية الفلسطينية وفي مقدمتها القدس وحق العودة.

كما دعا إلى انعقاد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير بموجب اتفاق القاهرة 2005، وإلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تجير الأمور في الضفة وغزة والقدس وكل مكان، تحضر لإجراء انتخابات شاملة "رئاسية وتشريعية ومجلس وطني" حسب اتفاق 2017.

وشدد هنية على ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير، بحيث" تشمل وتضم كل الفصائل الفلسطينية ليكون لنا مرجعية قيادية واحدة".

وعن صفقة القرن، شدد هنية على أن فلسطين" ليست للبيع ولا للصفقات ولا للمؤتمرات التي تبحث في تكريس الاحتلال فوق أرضنا".

وأشار إلى أن شعبنا ينتفض اليوم ضمن "ثورة سياسية" ضد مؤتمر البحرين، مؤكداً أنه لن يفوض أحداً مهما كان للتفريط أو المساومة أو التنازل.

وبشأن مؤتمر البحرين، قال هنية إنه سياسي بغطاء اقتصادي هدفه التمهيد لتصفية القضية الفلسطينية وإعطاء الضوء الأخضر للاحتلال لبسط سيطرته على كل الضفة وفتح باب التطبيع بين العرب والاحتلال.

ووجه رسالة إلى المجتمعين في مؤتمر المنامة، قائلاً:" مؤتمركم وهم متبدد" سيتحطم على صخرة الوحدة والصمود الفلسطيني.

وأضاف:" صفقة القرن ومؤتمر البحرين ليسا خطراً على الشعب الفلسطيني فهو قادر على إفشالها، حيث أن الموقف الفلسطيني اليوم موحد لأول مرة منذ سنوات في مواجهة الصفقات التصفوية".

وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس، أن نية أمريكا لن تنجح في تمرير صفقاتها في المنطقة بسبب قوى المقاومة والممانعة، مطالباً دول العالم تقف اليوم للتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية وأن القدس هي بوصلة الأمة.

المصدر : الوطنية