طرحت وزارة الأشغال العامة والإسكان، مشروع إعادة تأهيل طريق عين السلطان الواقع بمحافظة أريحا والأغوار، حيث سيبدأ العمل بالمشروع بعد شهر.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي لها اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق مع البنك الإسلامي للتنمية على طرح عطاء المشروع خلال الفترة القادمة، مشيرةً إلى أن التكلفة التقديرية الممولة من البنك الإسلامي تقدر بنحو 600 ألف دولار.

وأكد وزير الأشغال العامة محمد زيارة، أن وزارته وعلى الرغم من الأزمة المالية فإنها تحاول بالتعاون مع المانحين تنفيذ ما أمكن من مشاريع الطرق ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية، لافتةً إلى أن طواقم الصيانة في مختلف المديريات تنفذ أعمال الصيانة عبر عمل "الترقيعات" وإصلاح الأجزاء المتضررة لمجموعة من الطرق في مختلف المحافظات.

وبيّنت الوزارة أن للطريق أهمية حيوية، كونه يخدم مناطق سياحية في المحافظة، عدا عن المشاكل التي يعاني منها والمتمثلة بتجمع مياه الأمطار وعدم وجود أرصفة للمشاة، ما يشكل خطراً على حياة المواطنين.

وأوضحت أنه سيتم إعادة تأهيل ما طوله 1.3 كم، وبعرض 20متراً، وسيبدأ العمل من حفرة التلفريك وصولاً إلى النويعمة، مؤكدةً أن الأعمال ستتضمن التوسيعات والحفريات وانشاء جزيرة وسطية، إضافة إلى أثاث الطريق وأعمال السلامة المرورية.

المصدر : الوطنية