قال رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" منير الجاغوب، إن الإدارة الأمريكية تقترح حلاً قائماً على استخدام المال العربي لقتل الطموحات السياسية للشعب الفلسطيني.

وأضاف الجاغوب في تصريحٍ صحفي له عبر "فيسبوك": هنا نتساءل أليس الأجدرُ بالعرب أن لا يسمحوا لأمريكا بابتزازهم بهذا الشكل المهين وأن يقوموا عوضاً عن ذلك باعادة طرح المبادرة العربية للسلام وتوفير الغطاء المالي اللازم لتنفيذها؟.

يذكر أن كوشنير، كشف اليوم عن تفاصيل جديدة حول خطة السلام في الشرق الأوسط، لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، قائلاً إن أول مرحلة لخطة ترامب للشرق الأوسط تقترح استثمارات قدرها 50 مليار دولار بالأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان".

وأضاف "تقوم خطته على استثمار 50 مليار دولار في المنطقة، وهو ما سيخلق مليون فرصة عمل في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهو ما سيخفض نسبة البطالة الحالية والتي تبلغ 30%".

وتابع "الخطة تقترح إقامة طريق بتكلفة 5 مليارات دولار عبر إسرائيل لربط الضفة الغربية بقطاع غزة".

وأشار إلى أن مدة تطبيق هذه الخطة عشر سنوات، سيخول الفلسطينيين مضاعفة الناتج الإجمالي المحلي، تم مراجعة هذه الخطة من قبل مجموعة من الاقتصاديين والدول، "ونأمل أن نتمكن من طرحها مع رجال أعمال وشركات استثمار"، وفق قوله.

المصدر : الوطنية