قالت حركة "حماس"، مساء اليوم الخميس، إن الشعب الفلسطيني لن يسمح لأي أحد أن يدوس على حقه في الحرية والاستقلال واستعادة أرضه ودحر الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الحركة، في بيان مقتضب لها، أن كل المساعي الأمريكية لتمرير "صفقة القرن"، وتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني عبر مؤتمرات التطبيع (مؤامر المنامة) لن تحقق أهدافها.

وفي سياق أخر، دعت الحركة جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات والمسيرات الجماهيرية الرافضة لـ"صفقة القرن".

وطالبت أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في الفعاليات كافة، والتي دعت إليها الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية من أجل إسقاط الصفقة المشؤومة.

وتابعت "لنوصل رسالة للعالم أجمع بأن تقرير مصير شعبنا هو أمر يخصنا نحن الفلسطينيين، ولن نسمح لأحد أن يملي علينا الحلول التي تنتقص من إرادتنا الحرة".

يذكر أن "صفقة القرن"، هي خطة أمريكية وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، للسلام، وتقوم بإجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات لمصلحة "إسرائيل".

ومن المقرر أن تعقد العاصمة البحرينية "المنامة" هذا الشهر مؤتمر "الازدهار من أجل السلام" يومي 25و26 من الشهر الجاري والتي دعت واشنطن لعقدها لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن".

المصدر : الوطنية