قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، اليوم الخميس، إن إيران ارتكبت خطأ جسيماً، عقب إعلان الأخيرة إسقاط طائرة أمريكية مسيرة.

وشدد ترمب، بتغريدة له على موقع "تويتر"، على أن إيران ارتكبت خطأ جسيماً، بالوقت الذي حذر فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حدوث كارثة في المنطقة وتصاعد التوتر بشكلٍ خطير ما سيعمل على تأجيل العنف.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أن إسقاط الطائرة المسيرة هو عمل وصفته بـ"الاستفزازي"، وأنه هجوم غير مبرر على أجهزة المراقبة الأمريكية العاملة في المجال الدولي.

ونفت البنتاغون وجود أي طائرة أمريكية مسيرة تعمل في المجال الجوي الإيراني.

بدورها، نقلت قناة "الحرة" عن مصدر في البنتاغون لم تفصح عن اسمه، أن الطائرة كانت مهمتها الاستطلاع فقط وعلى مسافة 17 ميلاً من الأجواء الإيرانية، مضيفاً أن أعمال البحث عن حطام الطائرة مازال جارياً.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني قد أعلن اسقاط طائرة مسيرة من طراز "غلوبال هوك"، في محافظة هرمزغان جنوبي البلاد، وأن أجهزة التتبع وتحديد هوية الطائرة قد أغلقت، في انتهاك لقواعد الطيران وأنها كانت تتحرك في سرية تامة عندما تم إسقاطها.

وفي السياق، حذر قائد الحرس الثوري حسين سلامي من أي اعتداء على إيران، قائلاً إن إسقاط الطائرة المسيرة تحمل رسالة واضحة إلى واشنطن.

وأدانت وزارة الخارجية الإيرانية ما وصفته بانتهاك الطائرة المسيرة للمجال الجوي الإيراني، وحذرت من عواقب مثل هذه التحركات غير القانونية والاستفزازية.

المصدر : وكالات