طالب رئيس الوزراء محمد اشتية، الدول الأوروبية ورومانيا بضرورة اتخاذ إجراءات بحق المستوطنين، بمنعهم من حمل جوازات سفرهم إلى جانب جواز السفر الإسرائيلي، وذلك لردعهم من الإقامة في المستوطنات غير الشرعية بالضفة الغربية والقدس.

وقال اشتية، خلال استقباله وفداً من الصحفيين الرومانيين، بمكتبه برام الله، اليوم الأربعاء، إن حل القضية الفلسطينية يجب أن يكون سياسياً ونرحب بأي مبادرة اقتصادية ترافق المسار السياسي.

وأكد أن الفلسطينيين لا يبحثون عن لقمة عيش إضافية وإنما عن حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود الـ67.

وشدد على أن الانتهاكات الإسرائيلية مستمرة لا سيما عمليات القتل والاعتقال إضافة إلى الاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية وتدمير المنشأت، واستمرار السيطرة الإسرائيلية العسكرية على المناطق المسماة "ج"، وحرمان الفلسطينيين الاستفادة من هذه المناطق.

وتابع: "سنحاسب إسرائيل على احتلالها وخسائر الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وسنقدم كافة هذه الملفات إلى محكمة الجنايات الدولية".

وحضر هذا اللقاء كلاً من المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، وكذلك السفر الروماني لدي فلسطين كاتالين تريليا.

المصدر : الوطنية