تجمهر الألاف من مواطني قطاع غزة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الاثنين، أمام مقرات بنك البريد المنتشرة في مختلف محافظات قطاع غزة بهدف استلام الـ 100$ ضمن المنحة القطرية.

وأفاد مراسل "الوطنية" أن المواطنين لا زالوا حتى اللحظة متواجدين أمام مقرات فروع البريد في محافظات القطاع في انتظار بدء الصرف لهم، على الرغم من عدم صدور قرار من قبل وزارة المالية او التنمية الاجتماعية أو حتى وزارة الاتصالات التي يتبع لها بنك البريد.

وفي ذات السياق، أفاد مصدر خاص لـ "الوطنية" أنه تم فجر اليوم إيداع أموال المنحة القطرية رفقة الكشوفات في فروع بنك البريد تمهيداً لصرفها على المواطنين، لكن سرعان ما تم سحبها من قبل وزارة المالية بغزة بهدف إجراء بعض التعديلات على الكشوفات.

وأضاف المصدر أن فروع البريد متأهبة منذ صباح اليوم لبدء صرف أموال المنحة القطرية لكنها لم تتسلم قراراً حتى اللحظة.

يشار إلى أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي وصل القطاع فجر اليوم رفقة نائبه محمد الحردان بهدف متابعة مشاريع اللجنة القطرية ومن بينها صرف المساعدات المالية.

وأفادت مصادر أن صرف مساعدة الـ 100 $ سيكون لذات الكشوفات التي تم الصرف لها في شهر مايو الماضي، فيما تحدث مصادر أخرى أنه سيكون هناك بعض الإضافات على الكشوفات وهو الأمر الذي ساعد على تأخير الصرف حتى الأن.

 

المصدر : الوطنية