قال سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، اليوم الاثنين، إن الرئيس محمود عباس ينوي القيام بجولة لعدد من الدول الأوروبية في الفترة القادمة تبدأ من باريس.

وأفاد  الهرفي لإذاعة "صوت فلسطين"، أن الدعوة التي وجهها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للرئيس قائمة بانتظار أن يتدارس الرئيسان الوقت المناسب للزيارة على ضوء تطورات الأوضاع في المنطقة والمتغيرات على الساحة الدولية.

وفيما يتعلق بالدعوة التي تلقتها فرنسا على مستوى وزير ماليتها لحضور ورشة المنامة، أكد الهرفي أنه حتى اللحظة لم تعلن دول الاتحاد الأوروبي مشاركتها في الورشة.

وشدد على أن هذه الدول تدرك أن المشاركة بحد ذاتها تعني المساهمة في تصفية القضية الفلسطينية وهدم حل الدولتين الذي يؤمن به الاتحاد ويعمل من أجله، معربا عن أمله في السياق أن يدافع الاتحاد الأوروبي عن القانون الدولي والشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

واعتبر سفير فلسطين لدى فرنسا أن حل القضية الفلسطينية لا يمكن أن يكون عبر الحل الاقتصادي من خلال ورشة البحرين وقد جربت الولايات المتحدة ذلك في السابق وفشلت، مشيرا إلى أن الحل الأساسي هو الحل السياسي الجذري وفق قرارات الشرعية الدولية.

 

 

 

المصدر : الوطنية