شارك عشرات المواطنين من قطاع غزة، مساء اليوم السبت، في وقفة تضامنية مع مدير عمليات منظمة الرؤية العالمية "وورد فيجين" بالقطاع محمد الحلبي، والمعتقل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية منذ 3 سنوات.

وشارك في الوقفة عدد من الأطفال والمستفيدين من خدمات المنظمة، ورفعوا صورًا وشعاراً تضمانية للحلبي، مطالبين بالإفراج عنه.

وقال ممثل حركة "فتح" في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية نشأت الوحيدي في كلمة له: جئنا نُندد باستمرار اعتقال الاحتلال الإسرائيلي الفلسطيني محمد الحلبي تحت حُجج وذرائع كاذبة تطال كافة أبناء الشعب الفلسطيني دون استثناء.

وأضاف الوحيدي "الحلبي عرض 119 مرة على محاكم الاحتلال خلال ثلاث سنوات بعد اعتقاله على حاجز بيت حانون بتهم واهية".

وطالب، كافة المؤسسات الدولية ومنظمة الرؤية العالمية "للعمل من أجل إطلاق سراح الحلبي من سجون الاحتلال"، داعياً المجتمع الدولي والأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر للضغط على الاحتلال وإلزامها باحترام حقوق الإنسان وضمان حرية الحركة للفلسطينيين.

كانت وزارة الشؤون الخارجية في أستراليا أعلنت في 22 مارس/آذار الجاري أن فحصاً قامت به لمؤسسة الرؤية العالمية أثبت أن الاتهامات الموجهة للحلبي غير صحيحة، وأن الأدلة المتوفرة لم تتوصل إلى أنه متورط بمساعدة حركة "حماس".

واعتقل الحلبي منتصف يونيو عام 2016، خلال سفره عبر معبر بيت حانون (إيرز) شمال القطاع بتمهمة نقل أموال لحركة "حماس".

وتعرّف مؤسسة الرؤية العالمية، نفسها عبر موقعها على شبكة الإنترنت، بأنها منظمة مسيحية عالمية، تكرس جهدها لخدمة الأطفال والأسر والمجتمعات، بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنس.

 

 

المصدر : الوطنية