من المقرر أن تصوت الحكومة الإسرائيلية، يوم غدٍ الأحد، في افتتاحية جلستها الأسبوعية على إنشاء تجمع استيطاني في مرتفعات الجولان السورية المحتلة، تحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، كعرفان منها على جمة الهدايا التي قدمها الأخير إليها.

وستصادق "إسرائيل" على إنشاء التجمع الجديد الذي يحمل اسم ترمب، وذلك كهدية مقدمة له، بعدما اعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

ووفقاً لوسائل إعلامية إسرائيلية، فإن جلسة الحكومة الإسرائيلية ستعقد بعد ظهر يوم الأحد في تجمع سيلا في مرتفعات الجولان، حيث ستصادق الحكومة على إقامة التجمع الجديد.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن مجلس الوزراء سيجتمع الأحد في هضبة الجولان للتصويت على تسمية مستوطنة جديدة باسم الرئيس الأمريكي.

وأوضح المكتب أن نتنياهو سيعرض على الحكومة التصويت على إنشاء بلدة جديدة في الجولان باسم الرئيس ترمب.

وتأتي هذه الخطوة، كهدية تقدمها "إسرائيل" للرئيس ترمب بعدما اعترف الأخير بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات هضبة الجولان السوري التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

وكشف الإعلام الإسرائيلي، أن المستوطنة الجديدة ستحمل اسم "مرتفعات ترمب".

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد وقع في آذار/مارس الماضي مرسوماً يقضي بسيادة إسرائيل على الجولان، ووصف نتنياهو الاعتراف بـ"التاريخي"، وصرح بأن "مرتفعات الجولان ستظل إلى الأبد تحت السيطرة الإسرائيلية.

 

 

المصدر : الوطنية