قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد إن التحركات في ملف المصالحة الفلسطينية لم تتوقف على الإطلاق رغم كل ما يقال في وسائل الإعلام، موضحا أن مصر تتحرك حاليا وتواصل جهودها بهدوء وبعيدا عن الاعلام.

ووجه الأحمد خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم السبت، رسالة إلى حركة "حماس" مطالبا إياها بتطبيق اتفاقيات المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام.

وأشار إلى أن هناك أطراف عربية أخرى تتحرك في ملف المصالحة ممثلة بقادة ومسؤولين عرب بينهم رئيس مجلس النوب اللبناني نبيه بري، الذي يتحرك دون أن يتعارض مع الدور المصري.

وأكد أن هناك "أفكار من أجل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، مضيفا أن الجميع مقتنع بأن المسألة لم تعد بحاجة إلى اتفاقيات جديدة، وإنما يجب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وخاصة اتفاق القاهرة 2017".

وأضاف الأحمد أن "حركة حماس ماضية في مشروعها رغم كل الجهود التي بذلتها القيادة الفلسطينية والفصائل لإنهاء الانقسام البغيض، وكذلك تدخل الأطراف العربية"، مردفاً أن "حماس بدأت في مخطط مدروس تماما ومدعوم من بعض الاطراف الاقليمية والدولية، ولا زالت مصممة على خلق دويلة في غزة بمعزل عن الوطن".

المصدر : الوطنية