نجح صحفيون في غزة يمثلون نقابة الصحافيين والأطر والكتل والمؤسسات الصحافية، في تجاوز أزمة تلفزيون فلسطين وصحيفة الحياة الجديدة، وذلك بعد اجتماعهم يوم أمس الخميس مع المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم ورئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف.

وبحسب ما جاء في بيانهم الذي صدر عقب الاجتماع، فإن الأطر والمؤسسات الإعلامية تنجح في تجاوز الشكاوى القضائية بحق تلفزيون فلسطين وصحيفة الحياة الجديدة، حيث جرى خلال الاجتماع التأكيد على سحب الشكاوي المقدمة للقضاء بحق تلفزيون فلسطين وصحيفة الحياة الجديدة وأن تلتزم المؤسسات الاعلامية الفلسطينية بأخلاقيات العمل الإعلامي الوطني الذي يحافظ في النسيج الاجتماعي.

وأضاف البيان:" يأتي ذلك ضمن المبادرة التي كان قد تقدمت بها الأطر الصحفية والمؤسسات الاعلامية لحل هذه الإشكالية، كما ناقش المجتمعون بروح المهنية والمسؤولية عدة قضايا وقد تم تجاوز عدد منها بما في ذلك تقديم التسهيلات لعمل الصحفيين والمؤسسات الاعلامية بما فيها تلفزيون فلسطين والسماح له بالعمل كباقي المؤسسات العاملة في غزة".

كما اتفق الجميع على التواصل المستمر في حال حدوث أي اشكالية مع مؤسسة إعلامية أو صحفي والعمل على حلها في إطار اجتماعات الأطر الصحفية والمؤسسات الإعلامية. وقد ساد الاجتماع روح التفاهم والتعاون والنفس الإيجابي الوطني، والعمل على متابعة العديد من القضايا التي تهم الاعلاميين والعمل على حلها، وفق ما جاء في البيان.

المصدر : الوطنية