علق مصدر حكومي سوري، على ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام المحلية والدولية بشأن عودة العلاقة بين دمشق وحركة حماس.

ونقلاً عن وكالة "سانا" السورية، كشف المصدر أن الموقف السوري من "حماس" لن يتغير، وذلك بسبب دعمها للإرهابيين في سوريا، وفق تعبيره.

وقال المصدر، إن موقف سوريا من هذا الموضوع موقف مبدئي بُني في السابق على أن حماس حركة مقاومة ضد إسرائيل إلا أنه تبين لاحقاً أن الدم الإخواني هو الغالب لدى هذه الحركة عندما دعمت الإرهابيين في سوريا وسارت في نفس المخطط الذي أرادته إسرائيل".

وشدد على أن موقف سوريا لم ولن يتغير من هؤلاء "الذين لفظهم الشعب السوري منذ بداية الحرب ولا يزال".

وكانت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي في سوريا ضجت في الآونة الأخيرة بين مؤيد ومعارض بعد إشاعات حول احتمال عودة العلاقات بين الحكومة السورية وحركة "حماس"، حيث رأى المؤيدون للفكرة بأن احتضان "حماس" من قبل دمشق سوف يعزز محور المقاومة.

 بينما اعتبر الكثير من المثقفين والمتابعين السوريين أن "حماس" وقفت مع التنظيمات المسلحة التي حاربت الجيش السوري وأنها تنظيم متشدد أرسل بعض مقاتليه إلى سوريا للقتال بجانب الفصائل المسلحة ضد الدولة السورية، وفق ما ورد في وكالة "سانا السورية".

وإبان الأزمة السورية عام 2011_ 2012، خرجت قيادات حركة "حماس" من دمشق دون أن يكون لها موقفا واضحاً من الأزمة أو تؤيد المعارضة السورية على حساب النظام أو العكس، حيث اتهمت "حماس" التي دعمها إيران بالمال والسلاح، من قبل دمشق أنها تدعم المعارضة والفصائل المسلحة، وهذا ما نفته الحركة طيلة السنوات الماضية.

 

المصدر : وكالة سانا السورية