دعا عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، إلى التوحد جميعاً لمواجهة المشروع الإسرائيلي الأمريكي ومواجهة الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وقال الحية خلال خطبة صلاة عيد الفطر بمدينة غزة اليوم الأربعاء، إن أيدينا ممدودة للوحدة بلا قيود ولا شروط لتحقيق استراتيجية وطنية واضحة، مضيفاً "يحزننا أن نرى بعض الأنظمة والدول تسوق للاحتلال على شراع التطبيع المكسور لأن القادم على الأمة لا يستهدف فلسطين وحدها، وإنما كل الأمة ومقدراتها".

ودعا إلى تجاوز الخلافات وتكثيف صلة الرحمة فيما بينهم، وصلة أهالي الشهداء والجرحى والأسرى، مؤكداً أن الاحتلال لا مقام له على أرض فلسطين، ولا يجوز أن تستقبله عواصمنا العربية والإسلامية، بل يجب أن يجرّ إلى المحاكم الدولية.

وناشد الحية قادة الأمة لإغلاق أبواب التطبيع على الاحتلال، وللتوحد لمواجهة المشروع التصفوي الذي يريد أن يدمر الأمة.

وأضاف: صحيح أن أمتنا تراجع دعمها للقضية الفلسطينية؛ لكن شعوب الأمة لا تزال تمد يدها لفلسطين للدعم والمساندة وإغاثة الفقراء والمعوزين.

وشدد  على أننا لا ننسى من يمد يد الخير والدعم للشعب الفلسطيني، "فكل التقدير والاحترام لأمتنا التي تصر على الدعم"، وفق قوله.

وأكد على استكمال مسيرات العودة للتأكيد أن أهل غزة لا تكسر إرادتهم، ولا يتخلون عن إرادتهم، ولا يتراجعون عن ثوابتهم.

وتابع "ندرك أن المؤامرة على قضيتنا كبيرة، ومحاولات تصفية قضيتنا كبيرة، والمؤامرة على أسرانا وأقصانا وقدسنا تشتد يومًا بعد يوم في ظروف بالغة التعقيد".

المصدر : الوطنية