توج فريق ليفربول الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم السبت، للعام 2018/2019، باللقاء الذي جمعه مع مواطنه فريق توتنهام على معلب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وانتهت المباراة بفوز الريدز بـ(2-0)، بتوقيع اللاعبين محمد صلاح وديفو كأوريغيو، وبهذا اللقب يكون الفريق الإنجليزي قد حصد البطولة الأوربية للمرة 6 في مسيرة النادي الكروية.

وافتتح اللاعب المصري محمد صلاح التسجيل من علامة الجزاء ليتقدم الريدز في الدقائق الأولى من المباراة بعدما وضع الكرة على يسار الحارس الفرنسي هوجو لوريس، بتسديدةٍ صاروخية، ليكون بذلك قد سجل ثاني أسرع هدف في تاريخ نهائي الأبطال بعد هدف باولو مالديني مع ميلان ضد ليفربول عام 2005.

وجاء الهدف مبكرًا للغاية، حيث احتسب الحكم السلوفيني دامير سكومينا ركلة جزاء على موسى سيسوكو متوسط ميدان توتنهام في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

واعترض سيسوكو كرة لاعب الريدز السنغالي ساديو ماني بيده الممتدة، وتمكن صلاح من احراز الهدف بركلةٍ صاروخية على يسار الحارس لوريس.

وجاء الهدف الثاني من توقيع اللاعب البلجيكي ديفوكأوريغي في الدقيقة 88 من عمر المباراة، بعدما قام بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء.

وبهذا الهدف يصبح صلاح أول لاعب مصري يُسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، وثاني لاعب عربي بعد الجزائري رابح ماجر مع بورتو.، ليكون بذلك قد تمكن من التسجيل في مختلف أدوار البطولة القارية القارية.

وأصبح صلاح بهذا الفوز الثمين ثالث لاعب عربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما سبقه رابح ماجر بفوزه بلقب دوري الأبطال مع بورتو البرتغالي عام 1987، باحرازه هدفا تاريخياً بـ"كعب" قدمه، والمدافع المغربي أشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسباني الموسم الماضي.

المصدر : الوطنية