التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي أمس الاثنين، مع مسؤولة ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعملية السلام في وزارة الخارجية السويدية آنا همرجرين، لبحث سبل دعم "أونروا" والتطورات في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان صحفي، إن الصفدي والمسؤولة السويدية بحثا الخطوات المشتركة التي سيقوم بها البلدان بالتعاون مع المجتمع الدولي لحشد الدعم المالي والسياسي لـ "أونروا" في إطار الشراكة التي كرسها الاْردن والسويد لدعم الوكالة.

Image

وبحثا آليات تنفيذ توصيات اجتماع ستوكهولم الذي انعقد بدعوة مشتركة من البلدين وحضره ممثلو العديد من الدول، بالإضافة للاتحاد الاوروبي، الذي أكد ضرورة سد الفجوة التمويلية في موازنة الوكالة، وأن قضية اللاجئين قضية من قضايا الوضع النهائي تحسم في إطار حل سياسي شامل للصراع على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وشدد الصفدي والمسؤولة السويدية على ضرورة استمرار توفير الدعم اللازم لتمكين الوكالة من القيام بدورها إزاء اللاجئين وفق تكليفها الأممي.

وثمن الصفدي جهود السويد التي تبرعت بمئتي مليون دولار للوكالة على مدى أربع سنوات، وتعمل على حشد الدعم المالي والسياسي الدوليين للوكالة.

المصدر : الوطنية