ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الدفاعات الجوية بالمملكة اعترضت طائرة مسيرة تحمل متفجرات كانت حركة أنصار الله الحوثية اليمنية أطلقتها على مطار الملك عبد الله بجازان جنوب السعودية.

ونقلت الوكالة بياناً اليوم الاحد، للتحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين في اليمن، قال إن الطائرة كانت تستهدف مطاراً في جازان قرب الحدود مع اليمن. ونشرت الوكالة صوراً لحطام الطائرة المسيرة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكشفت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين، في وقت سابق اليوم الأحد، أن الحركة أطلقت طائرة مسيرة على مواقع طائرات عسكرية في المطار. ويستخدم مطار جازان من قبل الآلاف من المدنيين كل يوم، ولم تعلن قوات التحالف عن وقوع إصابات وحذرت الحوثيين من رد صارم.

 وتأتي الضربة بعد أن استهدف الحوثيون يوم الخميس مطار نجران بالقرب من الحدود اليمنية بطائرة بدون طيار. وصعد الحوثيون هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية في الأسبوعين الماضيين.

 وكانت دولة الإمارات قد أعلنت الأسبوع الماضي تعرض 4 سفن تجارية للتخريب قبالة مياهها الإقليمية قرب إمارة الفجيرة. وتقود السعودية تحالفا لدعم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي ضد مسلحي الحركة الحوثية الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

المصدر : العربية نت