درست وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إرسال المزيد من القوات العسكرية إلى منطقة الشرق الأوسط، بالتزامن مع تصاعد وتيرة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، بتصريحات صحفية ، اليوم الخميس، إن ما نبحث عنه هناك (الشرق الأوسط) هو تعزيز حماية قواتنا في هذه المنطقة الأمر الذي يتضمن إرسال قوات إضافية، مشيراً إلى أن التحرك العسكري في الخليج العربي هدفه ردع طهران وليس شن حرباً ضدها.

ورفض شاناهان التصريحات التي أدلت بها بعض الصحفيين خارج مقر وزارة الدفاع، التي أشاروا بها إلى أن الوزارة تبحث في هذه المرحلة عن أعدادٍ محددة من القوات العسكرية الإضافية التي يمكن إرسالها للمنطقة.

ونوه إلى أن البنتاغون ستتخذ عدة خطوات قبل قرار إرسال القوات، لافتاً إلى أنها ستقدم تقريراً مفصلاً وكاملاً إلى الرئيس دونالد ترمب.

وكانت وسائل إعلامية أمريكية قد كشفت في وقت سابق نقلاً عن مسؤولين أمريكان، أن وزارة الدفاع تدرس إرسال نحو 5 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط بالتزامن مع جولات التوتر الشديد مع طهران.

وتصاعد التوتر في الأشهر الأخيرة بين البلدين، بعدما فرضت الإدارة الأميركية عقوبات جديدة على إيران تشمل صادراتها النفطية، وأدرجت الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية.

بدوره، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن بلاده لن تستسلم للضغوط الأمريكية ولن تتخلى طهران عن أهدافها حتى وإذا تعرضت للقصف.

يذكر أن ترمب حذر إيران من القوة الهائلة التي ستواجهها إذا حاوت فعل أي شيء ضد واشنطن في الشرق الأوسط.

المصدر : الوطنية