أكدت فصائل المقاومة على رفضها استضافة مملكة البحرين للورشة الاقتصادية التي دعت إليها الولايات الأمريكية كفصل من فصول "صفقة القرن" والتي تمثل منحاً خطيراً لتصفية القضية الفلسطينية.

وقالت الفصائل في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن إعلان الإدارة الأمريكية عن عقد ورشة اقتصادية في مملكة البحرين لتنفيذ مشاريع اقتصادية كخطوة تطبيعية مرفوضة ومدانة تهدف إلى كي الوعي وتغيير مفهوم العداوة في المنطقة مما يشرعن وجود الاحتلال.

وأضافت أن القضية الفلسطينية سياسية بحتة وحقوق وطنية غير قابلة للمساومة والبيع، والمشاريع الاقتصادية والوعود الخيالية لن تُغطي الوجه الخبيث الذي تحمله الصفقة في تصفية القضية الفلسطينية.

وشددت على رفضها القاطع لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرةً إلى أن التطبيع يمثل خيانة للقضية وطعنة غادرة لتضحيات الشعب الفلسطيني.

ودعت الفصائل شعوب الأمة العربية والإسلامية وعلى رأسهم الشعب البحريني الشقيق إلى نبذ المطبعين والتبرؤ منهم ودعم صمود وثبات الشعب الفلسطيني.

كما دعت السلطة إلى الالتزام بقضايا الإجماع الوطني بوقف التنسيق الأمني والتبرؤ من حقبة أوسلو والانحياز إلى خيار المقاومة ومواجهة "صفقة القرن".

كما أكدت على وحدة الشعب واستمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية لمواجهة "صفقة القرن" وتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والعودة والحياة الكريمة.

المصدر : الوطنية