أوقفت الحكومة في غزة، رئيس قسم السياسات الصحية في وزارة الصحة الطبيب إيهاب النحال عن العمل، إذ يقود حملة شعبية لمناصرة الموظفين بغزة.

وأُبلغ النحال بالقرار عن طريق وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش يوم أمس، لحين انتهاء إجراءات التحقيق معه حول المخالفات المنسوبة إليه بشأن انتهاكه لواجبات الوظيفة العامة، وفق ما جاء في كتاب الإيقاف.

واعتبر النحال في حديث لـ "الوطنية" اليوم الإثنين، أن القرار متسرع وغير مسؤول، ويؤجج نفوس الموظفين، معبراً عن شرفه الكبير في تحمله مسؤولية معاناة موظفي غزة والوقوف بجانب قضيتهم العادلة.

وعن سبب قرار إيقافه عن العمل بهذا التوقيت، قال:" بسبب قيامنا يوم الثلاثاء بتنظيم وقفة ناجحة للموظفين أمام وزارة المالية، بعد تأخر رواتبنا، حيث نظمت بشكل حضاري".

وأوضح أن المشاركين في الوقفة المذكورة تلقوا تهديدات من أشخاص لم يكشف عنهم، مشيراً إلى ملاحقة بعض الموظفين.

وطالب النحال الحكومة بالتراجع عن القرار، لاعتبار أنه يزيد من "الاحتقان".

وبعد إعدادنا للخبر، قال النحال على صفحته الشخصية عبر موقع "فيسبوك"، إن وزارة الداخلية أوقفت مهدي مشتهى وناصر الكتناني عن العمل، وحولت ملفاتهما إلى القضاء العسكري.

وأضاف أن التهمة هي الدفاع عن حقوق الموظفين، وتابع:" إن كان الدفاع عن حقوق الموظفين جريمة فلتحاسبنا الحكومة كيفما شاءت، كل الشرف والاعتزاز بالدفاع عن حقوق المقهورين"، وفق تعبيره.

ويشار إلى أن موظفي حكومة غزة يتلقون منذ سنوات دفعات مالية بنسبة 40 %، حيث تعتمد تلك الحكومة على الإيرادات والجباية في تغطية الدفعات المالية ومصروفات الوزارات.

المصدر : الوطنية