يستمر برنامج الأمم المتحدة الانمائي بصرف الدفعات المالية من تعويضات الأضرار للعائلات الفلسطينية غير اللاجئة في قطاع غزة، وذلك بتمويل من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية.

وغطت المنحة السعودية في مرحلتها الحالية تعويضات الأضرار للمنازل المتضررة بشكل كامل، وفي المرحلة الحالية للصرف، ستستلم 133 أسرة من فئة الأضرار الكلية مخصصات من دفعاتها المستحقة لإعادة تأهيل وصيانة منازلهم بمبلغ اجمالي قدره 746 ألف دولار، وبذلك يكون الصرف مستمراً للعائلات المستفيدة ضمن المرحلة الرابعة من المنحة السعودية في قطاع غزة وفي ختام هذه المرحلة، ستتمكن 275 أسرة فلسطينية تضررت منازلهم بشكل كامل من إعادة بناء منازلهم.

يذكر أن برنامج الأمم المتحدة الانمائي قام بتوقيع ملحق مذكرة تفاهم مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى بدعم من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 10 مليون دولار لدعم إعادة بناء وتأهيل المنازل في قطاع غزة للسنة الرابعة على التوالي.

وبتوقيع الملحق الثالث من هذه الاتفاقية، فقد وصل الدعم الاجمالي الذي قدمه الصندوق السعودي للتنمية الى مبلغ 71.5 مليون دولار استفاد منه 13,195 عائلة في قطاع غزة.

 

المصدر : الوطنية