أفاد الجيش السوري، بأنه تمكن من التصدي لعدة أجسام مجهولة بواسطة مضادات الدفاع الجوي  جنوب غرب دمشق، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلامية دولية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر عسكري سوري لم تفصح عن اسمه، قوله إن مضادات الدفاع الجوي السوري قد تصدت الليلة الماضية لأهداف معادية جنوب غرب دمشق.

وأوضحت الوكالة أن الانفجارات هزت محافظة القنيطرة، نتيجة تصدي الدفاعات السورية للصواريخ المعادية في سماء الجولان.

وتعد محافظة القنيطرة إحدى المحافظات السورية الخمس عشرة وأصغرها، وتشمل هضبة الجولان التي سيطر الاحتلال الإسرائيلي على ثلثي مساحتها والذي تم الاعتراف بها بأنها تحت السيادة الإسرائيلية، أما الثلث الآخر فهو تحت السيطرة السورية.

ووفقاً للمصدر العسكري، فإنه تم إطلاق 4 صواريخ من نوع أرض جو، وذلك من مرابض الدفاعات الجوية بريف دمشق، وتصدت لأهداف فوق القنطيرة قرب الحدود مع الجولان المحتل من قبل "إسرائيل"، مضيفاً أنه تم التصدي لـ6 أهداف وتم إسقاط عددٍ منها.

وأشار إلى أن الأهداف المعادية عبرت من الأراضي المحتلة فوق المنطقة الأممية العازلة شمال القنيطرة، قبل أن تبدأ المضادات الأرضية السورية بالتصدي لها.

ولفت إلى أنه لم تكن هناك حاجة لاستخدام منظومات الدفاع الصاروخي "إس 300" للعدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية، مؤكداً أن الدفاعات الجوية السورية التقليدية تكفلت بالتصدي للعدوان وإسقاط الصواريخ المعادية.

 

المصدر : الوطنية