دعت حركة "حماس"، صباح اليوم الأربعاء، جماهير الشعب الفلسطيني في كافة أرجاء الوطن للمشاركة الفاعلة في مسيرات العودة وكسر الحصار في المخيمات المنتشرة على الحدود الشرقية لقطاع غزة لإحياء ذكرى يوم النكبة،

وأكدت الحركة في بيان لها، أن الشعب الفلسطيني يقاوم بكل ثبات وإصرار كافة الظروف العصبة والمعقدة التي تعرض لها والتي اعترت أيضاً الوطن العربي والعالم الإسلامي، وأن الفلسطينيين لن يتراجعوا عن حقهم في العودة إلى ديارهم مهما بلغت التضحيات وتبدلت الأجيال وسيبقى الشعب قابضاً على مفتاح بيته التي هجر منه في فلسطين من رأس الناقورة حتى رأس الرشراش مهما طال الزمن أو قصر.

وأكدت الحركة، على رفضها لكل المشاريع الرامية لتصفية القضية الفلسطينية أو الانتقاص من حقوق شعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها صفقة القرن، وأن الشعب له الحق في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل وفي مقدمتها المقاومة المسلحة التي تعد خياراً استراتيجياً لحماية شعبنا واسترداد حقوقه.

 وتابعت: "سلاح المقاومة خط أحمر، ومن حق شعبنا العمل على تطويره، وإن عملية إدارة المقاومة تندرج ضمن عملية إدارة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي بما يضمن كسر معادلاته، وحماية مصالح شعبنا والدفاع عنه واسترداد حقوقه المسلوبة".

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قد اعترف بعدما شهد العام الماضي من مسيرات العودة وكسر الحصار والتي شارك بها عشرات الآلاف من أهالي غزة بتنفيذ أكثر من 200 عملية فدائية وقدم عشرات الشهداء والجرحى، مضيفةً " وسيظل شعبنا يقاوم المحتل حتى يكسر أنفه ويجبره على الرحيل، ومَن يزرع الاحتلال والدمار لا يجني إلا المقاومة، فالصراع مستمر والأيام سجال".

وشددت على رفضها التام لكل أشكال التطبيع السياسي والثقافي والرياضي والتجاري مع الاحتلال، معتبرته طعناً في ظهر الشعب الفلسطيني وانتهاكا لحقوقه وتشجيعا للعدو لارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ومقدساته.

وحيت الحركة، جماهير الشعب الفلسطيني الصامد في القدس والضفة وغزة والـ48 والشتات، دعاية الجميع للمشاركة الواسعة والفاعلة بكل قوة في فعاليات ذكرى النكبة على طول مخيمات العودة المنشرة على طول الحدود الشرقية للقطاع.

المصدر : الوطنية