أكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى أحمد المدلل، أن الفصائل الفلسطينية كان لها لقاءات تنسيقية ومستمرة حتى الأن، لإنجاح فعاليات مليونيه العودة اليوم والذي يحمل رسالة الذكرى الـ71 للنكبة الفلسطينية.

وقال المدلل خلال تصريح خاص للوكالة الوطنية للإعلام: الفصائل تؤكد أن الحشود الجماهيرية التي ستشارك في فعاليات اليوم على الحدود الشرقية لقطاع غزة ستثبت أن النكبة الفلسطينية حاضرة في أذهان وقلوب أبناء الشعب الفلسطيني، ولن يستطيع الاحتلال إسقاط حق العودة.

وأوضح أن اليوم سيكون "وحدوياً" وله خصوصية عند أبناء شعبنا الفلسطيني حيث سيعبر عن رفضه لـ"صفقة القرن" خاصة وأن وقت الإعلان عن تفاصيلها اقترب، وكذلك رفض أي قرارات من شأنها التسلط على المواطن الفلسطيني في أرضه ومقدساته، حسب قوله.

وكشف عن تنسيق مستمر ومباشر بين قيادة الفصائل في غزة مع كافة القوى المختلفة في أماكن التواجد الفلسطيني "الضفة والقدس والـ48 والشتات" لإحياء ذكرى النكبة ورفع عدة رسائل مشتركة أهمها رسالة الرفض للظلم الواقع على أبناء الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

ويستعد الآلاف من مواطني قطاع غزة لإحياء الذكرى الـ71 للنكبة اليوم الأربعاء، إذ تتواصل التحضيرات في القطاع للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار، وذلك ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، المستمرة منذ 30 آذار/مارس من العام الماضي.

وسينظم المئات من الفلسطينين عشرات الفعاليات والمسيرات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين والشتات، في سبيل إحياء ذكرى النكبة.

المصدر : الوطنية