ثمن رئيس الوزراء محمد اشتية، دور الصليب الأحمر في تقديمه للمساعدات الإنسانية للسكان في قطاع غزة، تحت مظلة السطلة الفلسطينية ووفق الإجماع الدولي.

وأكد اشتية، خلال استقباله لرئيس بعثة الصليب الأحمر في القدس دانيال دوفيلار، بمكتبه برام الله، اليوم الأحد، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة سيئ ومتفاقم، وأن الاحتلال الإسرائيلي هو سببه، جراء محاصرته للقطاع منذ أكثر من 12 عاماً.

وشدد على أن حصار "إسرائيل" لغزة، وذلك لخدمة الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تمرير "صفقة القرن"، وإنهاء حل الدولتين، وتحويل القضية الفلسطينية من سياسية إلى إنسانية.

وقال: "يجب على العالم أجمع ألا ينسى أن قضية الشعب الفلسطيني هي قضية سياسية وليست قضية إنسانية فقط".

وبين أن تحويل الأنظار تجاه غزة من خلال الحروب والحصار التي تتعرض لها، وذلك لصرف الانتباه عما يحدث من تهويد لمدينة القدس وطمس الهوية العربية الإسلامية والمسيحية فيها، ومصادرة الأراضي في غور الأردن وتشريد المواطنين منه.

وأعرب رئيس الوزراء، عن شكره لما يبذله الصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية، سواء من ترتيب الزيارات للأسرى في السجون الإسرائيلية، ومراقبة أحوالهم وإعداد تقارير تسهم في تحسين ظروف الاعتقال، مطالباً الأخير بضرورة فضح الممارسات الإسرائيلية والانتهاكات المستمرة تجاه أبناء شعبنا.

المصدر : الوطنية