أبلغت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة اليوم الجمعة، الوفد الأمني المصري،إلتزامها بإتفاق وقف اطلاق النار الذي جرى برعاية مصر والأمم المتحدة فجر الاثنين الماضي، مضيفةً "نتابع بكثب مدى التزام الاحتلال بتنفيذ بنوده ونحذر دولة الاحتلال من خرقه".

وقال مسؤول المكتب الصحفي في الجبهة الديمقراطية وسام زغبر: أكدنا عتبنا على إدارة المفاوضات غير المباشرة لوقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي، وأكدنا حرصنا على ضرورة تجسيد شعار شركاء في الدم.. شركاء في القرار في إطار الإستراتيجية الدفاعية للدفاع عن شعبنا وأرضنا وفي دعم صيغة "الوفد الفلسطيني الموحد" على غرار ما جرى في اتفاق التهدئة عام 2014 لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالتهدئة الشاملة والمتزامنة والمتبادلة.

وأضاف "لن نساوم على تضحيات شعبنا الفلسطيني الذي شكل حاضنة شعبية لمقاومته الباسلة والتي دافعت عن الشعب في العدوان الإسرائيلي الاخير على قطاع غزة". 

وأكد أن المقاومة نجحت في تطوير قواعد الاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وتكتيكات مقاتلي المقاومة في الميدان شهدت تطوراً أيضاً، مشيراً إلى أن الوحدة والمقاومة طريق النصر لشعبنا وحقوقه الوطنية.

وحمل زغبر الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار تلكؤه ومماطلته تطبيق إجراءات تخفيف الحصار، محذراً الاحتلال من إستمرار استهداف المتظاهرين السلميين بالقوة المفرطة المميتة، وإطلاق النار صوب الصيادين في بحر القطاع.

المصدر : الوطنية