قال نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة نزار عياش، إن الجانب الإسرائيلي قد قرر توسيع مساحة الصيد المسموح بها، وذلك يوم غدٍ الجمعة الساعة 10:00 صباحاً.

وقال عياش، في تصريح خاص لـ "الوكالة الوطنية للإعلام"، مساء اليوم الخميس، إن المسافة التي سيسمح للصيادين في عرض البحر حتى 12 ميل من ميناء غزة حتى رفح جنوباً، و6 أميال حتى بيت لاهيا شمالاً.

وأكدت إدارة العلاقات العامة والإعلام في معبر كرم أبو سالم عبر الفيسبوك، فتح المعبر يوم غدٍ الجمعة استثنائياً لإدخال كميات محدودة من المحروقات.

وعلق منسق أعمال حكومة الإحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة كميل أبو ركن أنه من المتوقع أن يعاد فتح مساحة الصيد في قطاع غزة غدًا الجمعة بمسافة تصل حتى 12 ميلاً بحريًا.

وقال إن هذه الخطوة تندرج في إطار السياسة المدنية الرامية إلى منع تفاقم الأوضاع المعيشية في قطاع غزة وذلك بمقتضى السياسة التي تفرق ما بين الإرهاب والمدنيين غير المتورطين فيه.

وأضاف "تطبيق هذه الخطوة مشروط بالتزام صيادي الأسماك الغزيين بالاتفاقات ولن يُسمح بتجاوز المسافات المتفق عليها، بحيث سيتم التعامل مع أي تجاوز من قبل أجهزة الأمن بشكل مناس"

.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي قد قرر إغلاق البحر أمام الصيادين وكافة المعابر بينه وبين غزة إلى جانب وقف إدخال وقود الكهرباء، يوم الأحد الماضي،  بسبب جولة التصعيد الأخيرة على القطاع.

المصدر : الوطنية