دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الحاشدة في الذكرى السنوية الحادية والسبعين لإحياء ذكرى النكبة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15/5/2019 في مخيمات العودة الخمس شرق قطاع غزة، والتي ستبدأ من بعد الظهر مباشرة حتى الساعة الخامسة مساءً.

وأعلنت الهيئة عقب اجتماع عقدته اليوم الخميس، أن يوم  15/5/2019 هو يوم إضراب شامل يعم كل مرافق الحياة، داعيةً شعبنا" للالتزام الكامل به، وذلك من أجل توجيه رسائل للاحتلال وللمجتمع الدولي في ذكرى النكبة، بأننا لن ننسى ولن نغفر، وسننتزع حقوقنا مهما طال الزمن أو قصر".

وعبرت عن فخرها واعتزازها بالمقاومة التي وصفتها بـ الباسلة، مؤكدةً أنها درع وسيف مدافع عن أبناء شعبنا وحامي لثوابتنا وحقوقنا في وجه الجرائم الإسرائيلية المتواصلة.

وأكدت على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها السلمي والشعبي وهي غير قابلة للمساومة، محذرة الاحتلال من ارتكاب أية حماقات بحق المتظاهرين السلميين.

كما دعت الهيئة الوطنية، جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة غداً الجمعة في جمعة " موحدون في مواجهة الصفقة" والتي نؤكد فيها على رفضنا لكل المشاريع التصفوية وفي مقدمتها صفقة القرن.

وطالبت جماهير شعبنا المحتشدة إلى الحفاظ على سلمية المسيرة بطابعها الشعبي والجماهيري.

المصدر : الوطنية