أجرى مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة لأوقاف والشؤون الدينية أنور ابو شاويش، سلسلة من الزيارات في المملكة العربية السعودية، وذلك لإتمام الترتيبات والإجراءات الإدارية والفنية الخاصة بمشروع توزيع لحوم الهدي الممول البنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية.

واشتملت الزيارات زيارة للبنك الإسلامي للتنمية، حيث التقى مستشار البنك لمشروع لحوم الهدي، وليد الفقيه، واستعرض له جانب من معاناة المواطنين في قطاع غزة جراء الحصار الذي ساهم في ارتفاع معدلات البطالة والفقر في القطاع.

وناقش معه الإجراءات والصعوبات المتوقعة وبحث سبل تذليلها والتغلب عليها، مطالباً بزيادة الكمية في الأعوام القادمة، مقدماً له الشكر على جهوده في تسهيل ودعم مشروع توزيع لحوم الهدي والأضاحي لقطاع غزة.

من جهته، وعد الفقيه بالعمل على تذليل أي عقبات وزيادة الكمية، مؤكداً على أن المشروع في هذا العام سيتكفل بنفقات التوصيل والشحن حتى وصول الشاحنات إلى معبر رفح البري.

بدوره وعد مهيار والسوسي، بالعمل على التواصل مع جهات الاختصاص وعدد من الشركات والمستشفيات من أجل توفير ما يلزم من أدوية واحتياجات طبية للحجاج.

وفي ذات السياق، التقى مدير عام العلاقات العامة مع أ. عبد الرحمن الزهراني مسؤول التوزيع والشحن في مشروع لحوم الهدي، وذلك للتنسيق مع الجهات المختصة في جمهورية مصر العربية من أجل وصول قافلة اللحوم إلى قطاع غزة بشكل مُيسر.

وأوضح أبو شاويش، أن هذا المشروع سيكون له أثر كبير في رسم البسمة على وجوه الأسر الفقيرة والتخفيف من معاناة أبناء شعبنا في غزة المحاصرة، مؤكدًا أنه تمت الموافقة على إرسال شحنة أخرى بعد عيد الأضحى مباشرة، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة في مصر.

المصدر : الوطنية