أنهى وفد قيادي من حركة "حماس" زيارة للعاصمة المصرية القاهرة استغرقت عدة أيام، بحث من خلالها عدة ملفات.

وأفادت الحركة في بيان لها اليوم الخميس، أن رئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار، وعضو المكتب السياسي روحي مشتهى، أنهيا زيارة للعاصمة القاهرة وعادا للقطاع أمس الأربعاء.

وأوضحت الحركة أنه جرى خلال الزيارة عدة لقاءات مع وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وقيادة جهاز المخابرات العامة، كان في مقدمتها المباحثات الخاصة بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم الأخير على شعبنا.

وأكدت أن الوفد عبر عن تمسك المقاومة بالدفاع عن شعبنا وردع العدوان وتطبيق تفاهمات كسر الحصار دون تلكؤ، كما تناولت اللقاءات سبل كسر الحصار نهائيا بما يضمن رفع المعاناة والظلم عن شعبنا.

كما أكد الوفد خلال اللقاءات حرص الحركة وتمسكها الثابت والأكيد باستعادة الوحدة ورص الصفوف لمواجهة التحديات والأخطار المحدقة بالقضية ومشاريع التصفية، وعلى رأسها صفقة ترمب، كما بحث الطرفان العلاقات الثنائية بين الحركة ومصر، والتي أكد خلالها وفد الحركة أهمية ومحورية الدور المصري في القضية الفلسطينية.

وبينت الحركة في بيانها أن الزيارة شملت عدة لقاءات جمعت وفد الحركة بقيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة أمينها العام زياد النخالة، ناقش فيها الطرفان سبل تعزيز مقاومة شعبنا، وتطوير قدراتها بصفتها الدرع الحامي لشعبنا، لتجبر الاحتلال على الخضوع لإرادته وتمكنه من انتزاع حقوقه.

وتناولت اللقاءات الخطة الوطنية لمواجهة صفقة القرن، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وآفاق تعزيز صمود شعبنا وثباته على طريق التحرير والعودة، مؤكدةً على تجذر العلاقة، ووحدة الموقف بين الحركتين.

 

 

 

 

المصدر : الوطنية