هاجم قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، المبعوث الأمريكي لعملية السلام بالشرق الأوسط جيسون غرينبلات، بسبب موقفه المعادي للشعب الفلسطيني في الضفة وغزة والقدس، وتأييد للسياسة الإسرائيلية المعادية للفلسطينيين.

وكان غرينبلات، قد هاجم رئيس الوزراء محمد اشتية، بعدما رفض الأخير ذكر إطلاق أي صاروخ من قطاع غزة تجاه "إسرائيل".

وأضاف بتغريده له على موقع "تويتر"، أن اشتية يحث الأمم المتحدة على اتخاذ إجراء ضدّ القصف الإسرائيلي، لكنّه يتجنب ذكر 700 صاروخ جرى إطلاقها على "إسرائيل". وختم قائلاً:" هذا تذكير آخر لرئيس الوزراء بأن أمن إسرائيل لا يخضع للنقاش، وهو محور اهتمامنا".

وعلق الهباش على تغريده غرينبلات، قائلاً إن الأخير يرى الأشياء في فلسطين بعين عوراء، فهو لا يرى حجم الدمار الذي تسببه الصواريخ الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال الهباش، إن غرينبلات لا يرى حجم الدمار الذي الحقته الصواريخ الأمريكية التي تطلقها إسرائيل تجاه قطاع غزة، ولا المباني التي سوتها بالأرض وتركت سكانها بلا مأوى ولا الأطفال الرضع والنساء الذين قتلتهم هذه الصواريخ، التي لم يسلم منها حتى الأجنة في بطون أمهاتهم. وفقاً لوكالة "وفا".

وشدد على أن المبعوث الأمريكي دائماً ما يتحدث على أن أمن "إسرائيل" غير قابل للنقاش، بينما لا يأتي بأي ذكر للحقوق الفلسطينية التي يبدو أنها تحتمل عنده وعند رئيسه وإدارته حتى الإنكار التام أو لا يراها على أقصى حد إلا من خلال صفقتهم المشؤومة.

وأشار إلى أن الصفقة التي وصفها بـ" المزعومة" التي تروج لها الإدارة الأمريكية، لا تمت للحقيقة ولا للتاريخ والدين بأية صلة، وأن الحقوق الفلسطينية ثابتة وراسخة ولن تكون خاضعة لأي مساومة.

وأكد على أن صمود القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ومن خلفه الشعب بكل قواه هو الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها كافة المؤامرات التي تستهدف قضيتنا وقدسنا وأقصانا وفي مقدمتها صفقة القرن.

المصدر : الوطنية