استهدفت المقاومة الفلسطينية اليوم الأحد، جيب عسكري وناقلة جند تابعتين للجيش الإسرائيلي، في إطار ردها على العدوان الذي شنه الأخير منذ يومين على قطاع غزة.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي، عن مقتل 4 إسرائيليين وإصابة حوالي 115 آخرين في هجمات متنوعة نفذتها المقاومة الفلسطينية منذ أمس على مستوطنات غلاف غزة والبلدات الإسرائيلية، سواء بالصواريخ الموجه إلى الدروع، أو الصواريخ التي تطلق من منصات أرضية.

وأوضح أن من بين الإصابات، 3 حالات خطرة نتيجة القصف الكثيف من قبل فصائل غزة.

وقد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهدافها لجيب عسكري بصاروخ موجه شرق بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما لم يعلن الاحتلال عن سقوط قتلى أو إصابات.

كما أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في إطار عمليات الغرفة المشتركة، عن استهدافهما ناقلة جند إسرائيلية بصاروخ موجه أيضاً في شرق المحافظة الوسطى وسط القطاع، حيث قالتا إن الناقلة العسكرية أصيبت بشكل مباشر.

وسقط صاروخ بشكل مباشر على مصنع في مدينة عسقلان، ما أدى إلى إصابة 3 عمال، اثنان منهما بحالة حرجة ( أعلن عن مقتل أحدهما لاحقا)، والثالث بحالة طفيفة.

كما أصاب صاروخ سيارة إصابة مباشرة ما أدى إلى إصابة رجل بجروح حرجة قرب مفرق "ياد مردخاي"، أعلن عن مقتله لاحقا، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه يجري فحص إن كانت سيارته أصيبت بصاروخ مضاد للمدرعات، وفق ما ذكره الإعلام الإسرائيلي.

وقتل مستوطن رابع بعد إصابته بجروح خطيرة أصيب بها إثر صواريخ المقاومة التي أعلنت عنها الغرفة المشتركة على أسدود مساء اليوم.

المصدر : الوطنية