نشر المكتب الإعلامي الحكومي خلال مؤتمر عقده على أنقاض مبنى الخزندار بمدينة غزة، ظهر اليوم الأحد، بمشاركة وزارة الخارجية آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الجمعة الماضية وحتى هذه اللحظة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، إن عدد الشهداء وصل منذ الجمعة الماضية وحتى اللحظة إلى 11 شهيداً، فيما وصل عدد الإصابات إلى 115 إصابة مختلفة ما بين خطيرة ومتوسطة.

وأضاف أن الاحتلال قصف أكثر من 230 معلم مدني بالقطاع، وشن أكثر من 150 غارة جوية منذ بداية العدوان، استهدفت بنايات سكنية ومساجد ومركز حكومية ومؤسسات إعلامية وأراضي زراعية ومراكز ثقافية وجمعيات خيرية.

وأوضح أن الاحتلال دمر 7 منازل مدنية، إضافة إلى تضرر 5 منازل بصورة جزئية جراء استهداف المواقع والأماكن المحيطة بها، فضلاً عن مئات المنازل التي تضررت بصورة طفيفة جراء القصف الإسرائيلي العنيف على غزة.

وبين أنه دمر 4 مؤسسات إعلامية موجودة في مباني مدنية تم قصفها، وأخطرها ما تم قصفها في بناية اقطيفان ومركز عبد الله الحوراني الثقافي وجمعية أرض السلام الخيرية.

وأكد أن كافة مؤسسات العمل الحكومي تقوم بدورها في مواكبة تطورات العدوان، وتقدم خدماتها العامة وخدمات الطوارئ لاسيما للأسر المتضررة بشكل مباشر، مضيفاً أن طواقم وفرق الطوارئ تقوم بحصر وتقدير الأضرار في مختلف القطاعات منذ يوم أمس وتقديم المساعدات الاغاثية العاجلة وضبط حركة السوق وعدم التلاعب بالأسعار.

ولفت إلى أن ما تقوم به المقاومة يأتي في سياق دورها الطبيعي التي تفرضه وطنيتها وإخلاصها بالدفاع عن أبناء شعبنا أمام هذا التغول الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الاحتلال هو من بدء هذا العدوان.

واستهجن الدعوات والمواقف التي خرجت على المستوى الإقليمي والدولي التي تستنكر رد المقاومة ولم تعقب على ما يفعله الاحتلال، مبينًا أن هذا يؤكد وجود ازدواجية واضحة وانحياز للاحتلال الإسرائيلي على حساب الضحية التي تدافع عن نفسها.

وأردف قائلاً: " لم نستمع حتى اللحظة لأي موقف إيجابي من قبل السطلة الفلسطينية في رام الله يعكس مسؤولياتها وواجباتها الوطنية والأخلاقية تجاه أبناء شعبنا".

المصدر : الوطنية