استنكرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، واستهداف المواطنين وتدمير المباني والمؤسسات الإعلامية السلمية بالقطاع،

وقالت عشراوي، في بيان لها اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يستغل وبشكلٍ ممنهج آلام الشعب الفلسطيني وحياته ومقدراته في علاقة استخداميه لتحقيق أهادف السياسية.

وأضافت أن هذا التصعيد له علاقة بتشكيل الحكومة الجديدة الخاصة بنتنياهو، وذلك لتحييد النظر عن أزمته الداخلية الائتلافية باستخدام حياة شعبنا وسيلة لتحقيق مصالحه اللاأخلاقية في ظل منافسة دائمة على من هو أكثر وحشية في التعامل من أطفالنا ونسائنا وشيوخنا وشبابنا.

وأكدت على أن استهداف "إسرائيل" للقطاع المحاصر، بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية الشريكة والموالية والداعمة للاحتلال يعكس استهتاراً واضحاً بالعالم أجمع، ويدلل على إصرار ترمب ونتنياهو جر المنطقة والعالم نحو دوامة غير منتهية من العنف والفوضى وعدم الاستقرار.

وشددت على أن استهداف ممتلكات المواطنين وتدميرها، وكذلك تدمير البنايات السكنية والمنازل والمؤسسات الإعلامية والأراضي والدفيئات الزراعية، يعد انتهاك صارخ ومتعمد لقواعد القانون الدولي والإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

ودعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه أبناء الشعب الفلسطيني والتدخل الفوري لوقف العدوان وعمليات القتل والتصعيد وإنهاء الحصار جائر على غزة، وتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني وأملاكه ومؤسساته.

المصدر : الوطنية