قررت وزارة التربية والتعليم العالي، ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، مساء اليوم السبت، تعطيل الدراسة في جميع مدارس قطاع غزة، ليوم غدٍ الأحد نظرًا للأوضاع الأمنية.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الوزارة بغزة، معتصم الميناوي لـ "الوطنية"، إن الوزارة قررت تعطيل الدراسة في جميع مدارس القطاع حفاظًا على سلامة الطلاب.

فيما قال الناطق باسم الأونروا عدنان أبو حسنة، إنه تقرر تعطيل الدراسة غدًا الأحد في كافة المرافق التعليمية بقطاع غزة.

من جانبه، قال رئيس اتحاد موظفي الأونروا بغزة، أمير المسحال لـ "الوطنية"، إنه تقرر تأخير دوام الموظفين صباح الأحد لمدة ساعة حتى ( ٩ صباحا) خصوصًا الموظفين المتنقلين بين المحافظات.

وفيما يتعلق بجامعات القطاع، قررت جامعتي الأقصى والأزهر تعليق الدوام الإداري والأكاديمي يوم غدٍ الأحد، بكافة فروع الجامعة، بسبب الأوضاع الأمنية وحفاظًا على سلامة الطلبة والعاملين.

كما أعلنت جامعة الإسراء بغزة، تعليق الدوام الأكاديمي والإداري غدًا الأحد بكافة مقرات الجامعة.

وقالت في بيان نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك": "نظرا للأوضاع الجارية، وحفاظا على سلامة الطلبة والعاملين، تعلن جامعة الاسراء بغزة عن تعليق الدوام الأكاديمي والإداري غداً الأحد، بكافة مقرات الجامعة، وتأجيل امتحانات الغد إلى موعد يحدد لاحقا، مع تمنياتنا بالسلامة للجميع".

فيما أعلنت الجامعة الإسلامية عن تعليق الدوام الأكاديمي والإداري وتأجيل الامتحانات غداً الأحد الموافق بكافة مقرات الجامعة، نظرا للأحداث الجارية وحفاظا على سلامة الطلبة والعاملين.

 

المصدر : الوطنية