أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، ووزير الدولة للريادة والتمكين أسامة السعداوي، عن إطلاق 217 مشروعاً زراعياً في قطاع غزة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 4 مليون دولار.

وقال زيارة في كلمة رئيس الحكومة محمد اشتية، خلال الحفل الذي أقيم في أحد الفنادق بالقطاع، اليوم الخميس، بحضور كلاً من محافظ غزة إبراهيم أبو النجا، وممثل الاتحاد الأوروبي في القدس أيمن فتيحة، إن الحكومة ومن خلال وزارة الزراعة قامت بصرف تعويضات لـ 217 مزارعاً ممن عانوا من ويلات الحرب الإسرائيلية الأخيرة التي حدثت على غزة.

وأكد على أن الحكومة ستواصل عملها في العطاء وخدمة الوطن والمواطن في القدس والضفة وغزة وأينما وجد المواطن الفلسطيني.

وأشار إلى أنه هناك توجيهات من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، بالعمل الحثيث في خدمة أبناء شعبنا، وتعزيز صمودهم في كافة أماكن تواجدهم، وخاصة بالقدس وغزة والمناطق المهددة بالاستيطان في الضفة الغربية.

وحول قضية الأسرى والجرحى والشهداء، شدد زيارة على أن القيادة تولى جل اهتمامها بهذه القضايا، مضيفاً أن الحكومة تحدت "إسرائيل" ومن يساندها بصرف مخصصات الأسرى والجرحى وأسر الشهداء كاملة غير منقوصة، رغم الظروف المالية الصعبة التي تعيشها القضية الفلسطينية داخلياً وخارجياً.

وشدد على أن قضية الأسرى والشهداء والجرحى قضية مصيرية بالنسبة للقيادة، ولن تتخلى القيادة عن استحقاقات هؤلاء الذين هم نفتخر بهم جميعاً حتى لو كانت على حساب المواطنين جميعاً، مثمناً دور القيادة المشرفة التي عودتنا دائماً أنها لا تحيد عن الثوابت ولا تخضع للابتزاز.

وأعرب عن أمله بألا تضع حركة "حماس" عقبات، أمام عمل الحكومة في القطاع، مشيراً إلى البوادر ليست مشجعة حتى الآن، ولكن نأمل أن يضع الأخوة في غزة خدمة المواطن ومصلحة الوطن أمام أعينهم ويمكنونا من العمل بغزة حتى نستطيع خدمة أبناء شعبنا على أكمل وجه، وفق قول وزير الأشغال.

وأوضح أن الحكومة لا تفرق بين غزة وضفة وقدس، بل تعمل لصالح فلسطين وكافة مواطنيها أينما وجدوا وحتى في الشتات.

يذكر أن هذه المشاريع تأتي ضمن المرحلة الثانية من برنامج المساعدات المقدم للمزارعين والممول من قبل الاتحاد الأوروبي والمنفذ من قبل وزارة الزراعة بالتعاون مع صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية.

المصدر : الوطنية