قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إيران تطلق ليلاً ونهارًا تهديدات بتدمير إسرائيل، مضيفًا:" لا نتجاهل تلك التهديدات ولكنها لا تردعنا".

وأضاف نتنياهو في كلمة ألقاها نتنياهو خلال مشاركته في إحياء ذكرى المحرقة النازية:" ينضم إلى الخطر المتمثل بكراهية اليهود في الغرب خطر أكبر يأتي من الشرق".

وتابع:" على رغم تلك السنوات حيث كنا نتصدى لوحدنا وأمام العالم كله للاتفاقية النووية بالغة الخطورة مع إيران، إلا أن إصرارنا قد أتى بثماره".

وقدر نتنياهو عاليًا الموقف الحازم الذي اتخذه الرئيس دونالد ترمب بانسحابه من الاتفاقية النووية وفرض العقوبات المشددة على إيران ثم إعلانه قبل أيام عدة عن الحرس الثوري منظمة إرهابية.

وأكد أن" سياستنا واضحة حيال إيران: على الصعيد العسكري، نصد بحزم المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريًا قرب حدودنا. وعلى الصعيد الدبلوماسي، نمارس الضغط ثم الضغط ثم الضغط. وإزاء التهديدات بتدميرها".

وأردف نتنياهو بالقول:" إسرائيل لن تقدم رقبتها للذبح. فخلافًا لما كان الأمر عليه إبان المحرقة، اليوم نحن قادرون ومصممون على الدفاع عن أنفسنا بقوانا الذاتية. جيش الدفاع قوي ويُعتبر من أقوى الجيوش في العالم وهو قادر على قهر أعدائنا".

 

المصدر : الوطنية