أزالت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، الاستراحات الخاصة والتعديات المنتشرة على طول شاطئ البحر من أجل توسيع مساحة الاصطياف أمام المواطنين بشكل مجاني.

وقال رئيس بلدية خان يونس، علاء الدين البطة، إن عمليات الإزالة تأتي ضمن خطة البلدية الرامية إلى تنظيم الاستراحات استعداداً لموسم الاصطياف لصيف العام الحالي.

وأكد البطة، أن المجلس البلدي قد أصدر قراراً يمنع إشغال شاطئ البحر من قبل أصحاب الاستراحات الخاصة، حتى يتنعم المواطنين بموسم اصطياف آمن وخالي من المخاطر المحدقة بهم، إضافة إلى الحفاظ على نظافة الشاطئ، الذي يعتبر المتنفس الحقيقي للمواطنين خلال الإجازة الصيفية والتي تتخذ من شاطئ البحر ملاذاً لقضاء أوقاتهم.

وأشار إلى أهمية تنظيم الشاطئ والمحافظة على منظره الجمالي، بما يخدم جهود التطوير الرامية إلى تعزيز دور وخدمات البلدية التي تقدمها للمواطن.

وأستعرض المعايير التي تم بموجبها تقسيم الشاطئ إلى أماكن متنوعة ليتسع لجميع المواطنين وبطريقة منظمة للتنعم بموسم هادئ وجميل.

وشكر البطة أصحاب الاستراحات على جهودهم المختلفة في إزالة استراحاتهم الخاصة بهم بأنفسهم، مثمناً مساعدتهم لطواقم البلدية العاملة في الميدان في تطبيق النظام وإنفاذ القانون.

المصدر : الوطنية