شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة تخللها اعتقال 20 مواطنًا في أماكن متفرقة بمحافظات الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن من بين المعتقلين الأسير السابق زاهر دقة من بلدة عتيل قرب مدينة طولكرم، ويوسف سفيان أبو ليلى من بلدة الزاوية غرب سلفيت، وأسامة أيمن عابد، وإحسان أيمن عابد من قرية كفر دان قرب جنين.

كما اعتقلت تلك القوات 6 مواطنين من مدينة نابلس، وهم: مجدي حشاش، ويوسف أمجد الأشقر من مخيم عسكر، وأربعة مواطنين من قرية عوريف وهم: عبد الله شحادة، سيف الدين الصفدي، محمد الصفدي، ويوسف علي شحادة.

ومن مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين، وهم: وهم: أحمد صلاح طقاطقة، وعصام محمد حسن طقاطقة، وكريم سميح طقاطقة، والأسير المحرر ربيع علاء فخري طقاطقة، من بلدة بيت فجار جنوبًا، والمواطن مثنى عبد القيسي، من قرية بتير غربا.

فيما اعتقلت من مدينة طولكرم، الأسير المحرر زاهر عبد الرحمن دقة (42 عاما) من بلدة عتيل شمالا، والذي كان قد أفرج عنه عام 2016 بعد قضاء 15 عاما في سجون الاحتلال، فيما اعتقلت المواطن تيسير أحمد موسى الجندي (60 عاما) من مخيم نور شمس أثناء تواجده داخل أراضي عام 1948.

ومن بين معتقلي الليلة الماضية أيضًا، محمد الصبار من رام الله.

المصدر : الوطنية