عقدت نقابة المحامين الفلسطينيين، صباح أمس، اجتماعها السّنوي العادي لأعضاء الهيئة العامة للنقابة في مدينة رام الله، بحضور نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين.

وافتتح الاجتماع نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات ورحب بالزميلات والزملاء الحاضرين، كما توجه بتحية اكبار واجلال لأرواح الشهداء، وتحية صمود للأسرى في سجون الاحتلال ومنهم عدد من المحامين أعضاء الهيئة العامة.

وثمن دور اللجان العاملة في النقابة التي تقوم بمعاونة مجلس النقابة بالعديد من المهام التخصصية للجان.

واستعرض عبيدات أهم الانجازات والنجاحات التي تمّ تحقيقها خلال العام 2018/2019 ، ومن أبرزها اعداد هيكلية ادارية لنقابة المحامين، والبدء بتطبيق نظام التأمين الصحي بإدارة ذاتية خاص بالنقابة، وتدشين موقع الكتروني جديد للنقابة، والبدء الفعلي بإعداد مسودة دراسة لإعداد معهد تدريب للمحامين، وموضوع استملاك الأراضي حول مقر النقابة الرئيسي، كما تحدث عن انجازات النقابة على الصعيد العربي والاقليمي وكان من أبرزها حصول نقابة فلسطين على ٣ مقاعد في اتحاد المحامين العرب، والعديد من الانجازات الأخرى.

وتلا أمين سر النقابة المحامي محمد جرار التقرير الاداري للنقابة وبدء باستعراض الانظمة المطروحة للتعديلات وجرى التصويت على معظمها واعتمادها.

وأقرت الهيئة العامة لنقابة المحامين التقرير الاداري عن أعمال ونشاطات مجلس النقابة عن سنة 2018/2019 كما أقرت الهيئة العامة للنقابة التقرير المالي المدقق عن السنة المالية المنتهية بعد أن قام فراس أشعل من شركة خليل رزق للتدقيق بقراءة التقرير وعرضه على الهيئة العامة وصادقت الهيئة العامة على صحة البيانات المالية.

وفي ذات السياق، قامت الهيئة العامة بتعيين شركة طلال أبو غزالة مدققا خارجيا للنقابة ليقوم بأعمال التدقيق المالي عن السنة المالية القادمة.

المصدر : الوطنية