أكدت حركة "حماس" اليوم الأربعاء، أن التفاهمات التي تم التوصل إليها مؤخراً مع الاحتلال الإسرائيلي لن تؤثر على استمرار مواجهة الشعب لـ "صفقة القرن".

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريحات إذاعية، إن التفاهمات التي حدثت مؤخراً بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال بوساطة مصرية قطرية أممية لن تتعارض مع استمرار مواجهة شعبنا لـ "صفقة القرن".

ولفت إلى أن مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية على طول الحدود الشرقية للقطاع ماضية في طريقها، مشيراً إلى أن المقاومة مشروعة وكل خيارات شعبنا مفتوحة في مواجهة "صفقة القرن" وضرورة إفشال كل محاولات تصفية قضيتنا العادلة.

وأوضح أن بعض بنود التفاهمات تسير وفق ما تم الاتفاق عليه كالأمور المتعلقة بالصيد وتحسن الكهرباء وخزانات الوقود الاحتياطي والأدوية وحركة المعبر وتسيير القوافل لغزة.

وبين المتحدث باسم حماس أن هناك بعض المعيقات في بنود أخرى كالتشغيل المؤقت بسبب بطء التنفيذ من قبل الأمم المتحدة، فهذا الأمر يتطلب متابعة وجهد أكثر في التنفيذ، ومشاريع أخرى تحتاج لوقت كبير وضرورة توفير التمويل اللازم لها.

وتابع أن "التفاهمات التي تمت لن تكبل أيدينا في الدفاع عن حقوق شعبنا واسترداد حقوقه المسلوبة، وأن قطاع غزة ومقاومته الباسلة ستظل رافعة كبيرة لقضيتنا الفلسطينية العادلة ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي".

المصدر : الوطنية