هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، منزل الشهيد عمر أبو ليلى في بلدة الزاوية قضاء سلفيت بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن عملية الهدم ألحقت أضرارا بعدد من المنازل المجاورة، جراء تفجير المنزل والذي يتألف من طابقين بواقع 4 شقق سكنية.

وأوضحت أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عند منتصف الليل، البلدة ترافقها الجرافات العسكرية، وتوجهت إلى منزل عائلة الشهيد أبو ليلى، وأعلنت المكان منطقة عسكرية مغلقة.

وأضافت أن تلك القوات حاصرات الحي السكني الذي يتواجد به منزل عائلة الشهيد، ومنعت من الأهالي الاقتراب من المكان وأخلت العائلة من المنزل وشرعت بهدم الجدران الداخلية وتفخيخه ومن ثم تفجيره وهدمه كاملا.

وسبق عملية التفجير، إخلاء العديد من سكان الحي من منازلهم، بما في ذلك الأطفال والنساء، وأجبرتهم على مغادرة منازلهم المجاورة لمنزل عائلة أبو ليلى، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والصحافيين الذين كانوا يعملون على تغطية عملية الهدم والتفجير.

واندلعت خلال عملية الهدم التي استمرت لأكثر من 8 ساعات متواصلة، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت صوبهم دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وكانت قوات الاحتلال قد أعدمت عمر أبو ليلى (19 عاما) في التاسع عشر من آذار الماضي في منزل قديم ببلدة عبوين شمال رام الله، بعد مطاردته لثلاثة أيام، واحتجزت جثمانه، وذلك بزعم تنفيذه عملية طعن أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين وإصابة آخرين بجروح قرب مستوطنة "أرئيل".

المصدر : الوطنية