أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، صلاح البردويل، اليوم الثلاثاء، عن تجاه "حماس" نحو تشكيل هيئة وطنية عليا لمواجهة "صفقة القرن"، وتضم كلاً من غزة والضفة والشتات وقوى إسلامية وعربية ومن أحرار العالم.

وقال البردويل خلال مشاركته في ندوة حوارية نظمها المكتب الإعلامي الحكومي بغزة:" علينا أن لا نصاب بالرعب من صفقة القرن، إنه أمر محتوم وسيمر علينا لا محالة، نظراً لأننا شعب ذو إرادة قوية وتميزنا من بين كل الشعب بقوة الوعي والقدرة على المقاومة والبحث عن الحرية".

وطالب بمواجهة "التطبيع" مع إسرائيل، واصفًا الدول العربية المطبعة بـ "الآفة"، وقال إنها تنخر في جسد الأمة الإسلامية والعربية، مشددًا على وقف ما اعتبره الزحف الأسود على الأمة.

وشدد البردويل على تعزيز المقاومة الشعبية والمسيرات، وأنه لا بد أن تكرس ويضاف لها أبعاد أخرى وصولاً إلى الضفة الغربية، والتخلص من حملات المقاطعة الموسمية وتنظيمها بحيث تكون منظمة ومدروسة ومركزة.

وأضاف:" لابد أن توضع الطاقات الفلسطينية في الداخل والخارج لكشف زيف رواية العدو وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني".

وأكد أن الفصائل مطالبة ببذل كل الجهد لتفعيل المقاومة المسلحة والشعبية على أعلى مستوى، مشدداً على أنه لا بد من إلغاء أوسلو الذي قال إنها تعطي العدو الحق في الوجود على أرض فلسطين، وكذلك وقف التنسيق الأمني الذي هو جزء من عملية صفقة القرن،" لا بد أن تشطب من تاريخنا لأنها بقعة سوداء".

وأردف البردويل قائلاً:" لا بد من بذل جهد دبلوماسي عالي لاختراق رواية العدو ودعم الأسرى، وأن تستثمر كل الهواجس والتخوفات التي تصيب المناطق المحيطة كلبنان والأردن والتي تعتبر متخوفة جدا من الصفقة من خلال التوطين وتبادل أراضي، على المواقف السياسية أن تكون متوافقة".

المصدر : الوطنية