أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية، اليوم الاثنين، الموافقة على إصدار 300 تصريح للمسيحيين في قطاع غزة للوصول للضفة الغربية والقدس، و200 تصريح للخروج خارج الوطن للاحتفال بالأعياد المجيدة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، إن ذلك بعد جهود بذلتها لدى الجانب الإسرائيلي، متقدمة بأسمي آيات التبريكات وأجمل الأمنيات بمناسبة قرب حلول الأعياد المجيدة.

وأضافت "يستطيع الأبناء والأحفاد والأشقاء الذين تقل أعمارهم عن ال 16 عاماً مرافقه كل من لديه تصريح".

من جانبه قام رئيس لجنة الشؤون المدنية في غزة صالح الزق بتسليم هذه التصاريح لراعي الطائفة اللاتينية في غزة أبونا ماريو خلال زيارته لمقر الطائفة اليوم مقدما لهم التهاني والتبريكات بحلول هذه الأعياد.

وخلال الزيارة قام رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ بمهاتفة راعي الطائفة وقدم له وللطائفة أصدق التهاني والتبريكات باسم الرئيس أبو مازنـ متمنياً أن تحل هذه الأعياد حاملة معها كل بشائر الخير والبركة والسلام وأن يعيدها الله سبحانه وتعالي في الأعوام القادمة وقد تحققت آمال وأهداف شعبنا بالحرية والاستقلال والانعتاق من الاحتلال.

من جانبه وجه راعي الطائفة اللاتينية شكره للرئيس أبو مازن وللوزير وللهيئة العامة للشؤون المدنية على الاهتمام الدائم والعمل المستمر لمصلحة أبناء شعبنا ولما فيه خير الوطن والمواطنين.

المصدر : الوطنية