ناقشت الأمانة العامة لاتحاد المعلمين اليوم الاثنين الآليات والخطط التي يجب اتباعها لتعزيز صمود المعلمين في ظل هذه الظروف المالية الصعبة، وإلى ضرورة اتخاذ الوزارة مجموعة من الخطوات الداعمة لذلك، مؤكدين على ضرورة رفع نسبة صرف الرواتب لوزارة التربية والتعليم لتصل اكثر من ٧٥% على الأقل بما لا يقل عن ٢٨٠٠ شيكل.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم أعضاء الأمانة العامة وأمناء سر فروع الاتحاد، حيث أكد المجتمعون على رفض الاتحاد لموضوع الدوام الاجباري في العطلة الصيفية وعلى ضرورة تخفيف الاعباء عن المعلمين خاصة ما يتعلق بالانشطة التي اثقلت كاهلم على حساب القضايا التربوية الاهم.

كما أكدت الأمانة العامة متابعتها لموضوع صرف المستحقات المالية للمعلمين من أجور مراقبة وتصحيح وتأليف مناهج وغيرها وأنها تتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة في هذا الموضوع.

وناقش الاجتماع عدداً من القضايا التي تتعلق بالتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العام للاتحاد والتحضيرات الجارية في انجاز بقية الفروع خاصة في قطاع غزة ولبنان وسوريا والقدس.

كما تم عرض أهم النشاطات التي تعكف الأمانة العامة على تنفيذها في الفترة القادمة وخاصة أسبوع المعلم الفلسطيني الذي يهدف إلى تعزيز مكانته بالمجتمع والذي كان إحدى توصيات المؤتمر التربوي الذي نظمه الاتحاد وجامعة القدس الشهر الماضي. 

بدوره، تحدث الأمين العام سائد ارزيقات عن إصدار كتيب يتضمن الأعمال الفائزة في جائزة نجمة القدس التي نظمت بالأردن بالتعاون مع نقابة المعلمين الأردنيين خلال الشهر الجاري.

واضاف ارزيقات أن الأمانة العامة تعمل على توثيق المجازر الصهيونية بحق شعبنا في كتيب سيعتبر وثيقة مهمة من وثائق اتحاد المعلمين. 

وتطرق إلى أن الأمانة العامة وبالتعاون مع اتحاد المعلمين العرب والمكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في منظمة التحرير الفلسطينية ستعقد مؤتمر عربياً لمقاومة التطبيع في الجمهورية التونسية تحت عنوان "المعلم العربي في مقاومة التطبيع وتعزيز وتعظيم مقاطعة دولة الاحتلال".

ومن جانب أخر، التقت الأمانة العامة وأمناء سر الفروع بوزير التربية والتعليم الجديد مروان عورتاني، وذلك في مكتبه بالوزارة، تم فيه تهنئته على توليه قيادة الوزارة ونقلت له كافة المطالب التي نوقشت بالامانة العامة.

وبدوره، عبر عورتاني عن اعتزازه بالمعلم الفلسطيني وباتحاد المعلمين، مؤكداً على شرعية مطالب الاتحاد وانه سيعمل مع الاطراف ذات العلاقة وخاصة محلس الوزراء لحلها سريعاً. 

هذا واتفق على تشكيل لجنة متابعة عليا بين الاتحاد والوزارة لمتابعة كل القضايا وأن تجتمع بشكل دوري.

المصدر : الوطنية